لماذا تحتاج موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape

بغض النظر عن عملك أو مهنتك، يمكن ل موقع إلكتروني تسهيل أعمالك التجارية، وتعزيز وزيادة الثقة بينك وبين عملائك المستهدفين، كما أنك ستتمكن من إرسال رسائل تسويقية قوية لعملائك سواء كنت تملك عملا صغيرًا أو كبيرًا أو حتى لوكان عملك جديدًا تمامًا.

يزداد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الويب بشكل كبير كل يوم، حتى إذا كنت تملك شركة محلية صغيرة أو خدمة أو كنت مقاول أو استشاري، سيبحث الناس في محركات البحث عن موقع الويب الخاص بك وإذا لم يكن لديك موقع ويب خاص بك، ستتراجع أعمالك ويؤدي ذلك إلى خسارة الكثير من المال.

يقوم الموقع الإلكتروني الخاص بك بالتعريف بنشاطاتك التجارية وأعمالك، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لعملائك المستهدفين.

في حين أن مواقع التجارة الإلكترونية تحظى بشعبية متزايدة، فإن الغالبية العظمى من مواقع الويب التجارية لا تزال عبارة عن معلومات واتصالات بدلاً من القيام بعملية الشراء.

فإذا كان نشاطك التجاري يقدم منتجات وخدمات مناسبة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، فحينئذٍ يجب عليك التفكير في إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية بكل الوسائل.

ولكن إذا كانت منتجاتك وخدماتك، مثل معظم الشركات، غير مخصصة لمبيعات الإنترنت، فلا تزال أنت بحاجة إلى صفحة ويب خاصة بك. ويمكنك الحصول على واحدة بوقت قصير وبأسعار جيدة.

إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء إنشاء موقع ويب لعملك:

1.اختيار اسم المجال(النطاق أو الدومين):

من الناحية المثالية، يجب أن يتطابق عنوان موقع الويب الخاص بك مع اسم عملك لذلك فكر جيدًا في عنوان واسم لصفحة الويب الخاصة بحيث يكون اسم يستطيع أن يعكس عملك وماتقدمه من خدمات.

تذكردوما أنه يجب أن يقدم عنوان صفحة الويب الخاصة بك اسم نشاطك التجاري قدر الإمكان، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون سهل التذكرومميزًا. فعنوان موقع الويب الخاص بك هو بمثابة أداة تسويق قوية أيضا.

2.البحث عن شركة استضافة لموقعك:

شركة الاستضافة هي الشركة التي تقوم بالفعل بتخزين موقع الويب الخاص بك وبشركتك على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها وإتاحتها لمستخدمي الويب.

حيث تقدم العديد من شركات استضافة الويب خدمات النطاق والاستضافة معا. ابحث عن خدمة استضافة ويب قوية ولها تاريخ وسمعة حسنة. قارن الأسعار و الرسوم وحدد الخدمات والميزات التي تقدمها كل شركة على حدا. أيضا، لا تنس المستقبل بحيث عليك البحث عن شركة استضافة تمكنك بسهولة من توسيع موقع الويب الخاص بعملك وتحديثه وتنميته بشكل دائم. تأكد من أن هذه الشركة يمكنها مواكبة التغييرات والإضافات ، بسرعة ودون دفع المزيد من المال.

3.إختيار تصميم موقع إلكتروني:

باستخدام قوالب مواقع الويب الجاهزة، ستتمكن من إنجاز موقع الويب بسرعة وكفاءة وبسعر معقول ولكن يجب عليك اختيار القالب المناسب لنشاطك التجاري و التعرف على جميع مميزاته والتأكد من أنه يخدم الأهداف الخاصة بشركتك على الويب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *